قال تعالى: (الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ) البقرة: 229.
تفسير السعدي: ١٠٢.
لأنَّ مَن زاد على الثنتين؛ فإما متجرئ على المحرم، أو ليس له رغبة في إمساكها، بل قصده المضارة.
لماذا قُصِرَ الطلاق الرجعي على المرتين فقط؟
![لماذا قُصِرَ الطلاق الرجعي على المرتين فقط؟](https://moslehoon.net/wp-content/uploads/2022/01/08341-لماذا-قصر-الطلاق-الرجعي-على-المرتين-فقط-1000x675.png)